احلام الحب

الحب احساس داخلى جاهز فطرى فى داخلنا ينمو اذا واتتة الظروف وهو ينمو دائما من الداخل
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لنوم هادئ ومرييييييييييييييييييييييح جدا وعلى ضمانتى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 877
العمر : 29
رقم تليفونك : 0113276974
هل تومين بلحب نعم/لا : نعم
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: لنوم هادئ ومرييييييييييييييييييييييح جدا وعلى ضمانتى   الثلاثاء فبراير 19, 2008 10:13 am

[QUOTE=NOUSSO;288981][color:e6b9="Indigo"]
[SIZE="4"]لنوم هادىء ومريح..

قد يعاني الكثير من الناس من الأرق، وعدم القدرة باستمتاع بنوم هادىء ومريح وعميق، مما يسبب خمولهم وقلة نشاطهم! ما هي طرق العلاج، وكيف تنعم بنوم هادىء ومريح؟
نامي ساعات محددة كل يوم.

استرخ و ارح ذهنك. اسمح لعقلك و جسمك بفترة من السكينة و حاول ممارسة نشاط مريح مثل أخذك لحمام ساخن أو الحصول عل قدر من التدليك أو أستمع إلى موسيقي هادئة.

حاول النوم جاهداً طالما كنت تعاني من مشكلة في النوم ولا تسمح لنفسك أن تشعر بالإحباط لأن ذلك سوف يزيد من حالة القلق لديك وقد تسوء أكثر.العديد من الخبراءِ يقترحون أن تخرج من السريرِ، و أن تضيء الغرفة ، وتنهمك في أي نشاطِ هادئِ، مثل القِراءة، أو مشاهــدة التلفــاز ، أو تَستمـعُ إلى الموسيقىِ. استمر هكذا حتى تشعر أنك لا ترغب في النوم، ثم أَرجع إِلى السرير و إذا كنت ما زِلت تَشعر أنك مستيقظ و قلق فأعد الكرة مرة ثانية..

نم على قدر احتياج جسمك للنوم ليس أكثر أو أقل و لاحظ أن كمية النوم التي تحتاجها لكي يسترجع عقلك وجسمك نشاطــه تختلف من شخص إلى أخر و لكي تحدد هذه الكمية لاحظ أي ساعات نوم كافية تشعر بعدها أنك ارتحت و تشعر بالكفاءة خلال اليوم التالي.

النوم ساعات محددة: نحن نتبع العادة في كثير من الأحيان وكذلك أجسامنا لذلك داوم على النوم و الاستيقاظ في مواعيد محددة حتى في اجازه نهاية الأسبوع، حتى إذا كنت تعاني من مشكلة أثناء نومك فإن المحافظة على مواعيد محددة للنوم و الاستيقاظ قد يعود بك إلى نوم صحي و تجنب أن تقضى نهاية الأسبوع في نـوم كامل لأن ذلك سيجعل نمط نومك ليلة السبت غريباً كلياً .

تجنب الكافيين أو على الأقل، خفض من مصادره إليك، الكافيين يمكن أن يصعب الحصول على نوم هادئ خلال الليل أو على الأقل قد يصيبك بأرق مستمر،كما أن تأثيـر الكافين قد يختلف لدى الكثير من الناس فالبعض قد يستمر معه تأثير الكافين من القهوة أو قطعة شوكولاطة إلى أكثر من ثمان ساعات .

تجنب الكحوليات فالعديد من الناسِ يَعتقدونَ أن تلك الأشربة الكحولية ستساعدهم على النوم أو الشعور بالاسترخــاء، لكنها في الحقيقة تسبب القلق أثناء النوم و كذلك التردد في الاستيقاظ .

اهتم بغرفة نومك ونظافتها..

اقلع عن التدخين وما يحتويه من مواد منبه ( النيكوتين ) فالدراسات بينت أن الناسِ الذين يدخنون السجائر يعانون من صعوبـة أكثر في النوم! فالتدخين يمكن أَنْ يؤدي إلى رفع ضغط الدم، و التأثير على القلب ، لا تَنْس ما قد يسببه إشعال سيجارة من أخطار و أنت في السّريرِ!

راقب ما تأكله و متى تَأكل، إن تناول وجبـة كبيرة يجعلك تَشعر بالتعب، ومحاولة الحصول على قدر قليل من النوم بعدها قد يكون شيء مزعج جداً فالجسم حينها يكون منهمك في مهمة هضم تلك الكميات من الطعام . من الناحية الأخرى، فان الَذهاب إلى السرير، وأنت جوعان ليس بالأمر المحبذ، لذلك اجعل وجبتك المسائيةَ،خفيفة و تحتوي على البروتين لتجنب الجوع بعد ذلك .

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وفي الوقت المناسب يمكن أَن يساعدك أَن تنـام أكثـر بشكل سهـل و جيـد وعلى أية حال ، فأن تمارين " الطلقة الواحدة " أو بمعنى أخر التمارين المتقطعة من المحتمل أَن لا تؤدي إلى نفس التّأثير. كما أن ممارســة التمارين الرياضية في وقت متأخّرِ بعد الظهر أو في بداية المساءِ قد تكون أكثر فعالية في الحصول على هادئ من النوم في الصباحِ أو المساء المتأخّر.

اهتم بغرفة تومك، تأكد من نظافتها و خلو سريرك من أي حشرات لأن عدم النظافة أو وجود أي حشرات سوف تجعل الحصول على النـوم أكثـر صعوبة، كذلك تأكد هل هناك ضوضاء عالية تَحْدثُ خلال اللّيل؟ هل هناك أضواء تسلطُ في نوافذك، أو خلال الباب؟ هل الغرفة دافئة بشكل مفرط؟ يمكن غالبا تغيير هذه العوامل البيئية، فيمكنك مثلا أَن تَلْبس قناع يحمي من الضوء في الليل أو أن تسدل الستائر على جميع النوافذ
[/SIZE]
[/QUOTE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zizozoom.cinebb.com
 
لنوم هادئ ومرييييييييييييييييييييييح جدا وعلى ضمانتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام الحب :: المنتدى الطبى :: قسم المراض والوقاية منها-
انتقل الى: